الباحة» : اشتباه بحريق يخلي 379 طالبة

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011
جدة – فواز المالحي

كما نشرت في جريدة " الحياة "

تلقى مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني في منطقة الباحة في الساعة التاسعة و26 دقيقة من صباح أمس (الإثنين) بلاغاً من إحدى منسوبات المعهد التقني في الباحة عن انبعاث دخان في المبنى واشتباه وجود حريق في الطابق الرابع.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالباحة المقدم جمعان الغامدي أن إدارته سيرت ثلاث فرق إطفاء وإنقاذ وإسعاف من مركز «بني سار» ووحدة البلد ومركز «بني حسن»، إضافةً إلى وحدة السلالم، وعند وصول الفرق، اتضح أن الحادثة عبارة عن التماس كهربائي في أحد أعمدة الكهرباء التابع لبلدية منطقة الباحة بجوار السور الخارجي للمعهد نتج عنه انبعاث دخان وقد تم التعامل مع ذلك من قبل الفرق الميدانية.

وأضاف: «تم إخلاء 379 طالبة في وقتٍ قياسي باستخدام مخارج الطوارئ الأربعة، وكذا إخلاء أطفال الحضانة وعددهم 18 طفلاً تتراوح أعمارهم مابين 40 يوماً إلى أربع سنوات، وشارك في خطة الإخلاء 60 موظفة من منسوبات المعهد».

وأوضحت الناطقة الإعلامية في المعهد التقني للبنات بالباحة رية بنت مليح لـ «الحياة» أن الحادثة بدأت بسماع انفجار خارجي ورؤية ضوء غير معروف المصدر كان من أحد نوافذ المعهد، ليتم في الحال قرع جرس الإنذار لجميع العاملات للبدء في إخلاء الدارسات في وقت زمني وقياسي لم يتجاوز دقيقتين، مؤكدةً أن الإخلاء تم بصورة جيدة من دون تسجيل أي صعوبات، فيما استمر العمل بعد خطة الإخلاء.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s